آراء العملاء الذين استخدموا أنظمة دوسو ERP السحابية
Aug 2024
04
آراء العملاء

آراء العملاء الذين استخدموا أنظمة دوسو ERP السحابية

مشاركة:

آراء العملاء الذين استخدموا أنظمة دوسو ERP السحابية

تعرف أنظمة دوسو السحابية السعودية بأنها أنظمة تخطيط موارد المؤسسات، وهي تعمل سحابياً دون الحاجة إلى تحميلها على الأجهزة، وتتميز هذه الأنظمة بسهولة إدارتها حتى وإن لم يكن لديك خبرة كافية في هذا المجال.تقدم لك أنظمة دوسو الحل الأمثل والأسهل لعملك في المحاسبة والمستودعات والفواتير الالكترونية وغيرها الكثير من الأنظمة التي تجعل عملك سهلاً ومتقناً.

في هذا المقال نعرض لكم مقابلة مع أحد عملائنا الذين استخدموا أنظمة دوسو السحابية، وأطلعونا على تجربتهم وتقييمهم لهذه التجربة، بالإضافة إلى التحديات التي واجهتهم والحلول التي ساعدتهم حقاً في تجاوزها، ونذكر منهم المدير المالي ومدير المستودعات في شركة أماسي المختصة بتجارة أدوات المعدات الطبية ومقرها الدمام.

إذ حدّثنا عميلنا وهو المدير المالي في شركة أماسي، أنّ الشركة كانت تبحث عن برنامج محاسبي سهل الاستخدام، يسهّل عليها معرفة حجم ديون العملاء، ويقدّم تقارير دقيقة خالية من الأخطاء. 

وبعد البحث، جرّبت الشركة العديد من البرامج المحاسبية المختلفة لكن دون الحصول على النتيجة المرجوّة، إلى أن تم اختيار نظام دوسو من قبل الشركة ليصبح فعلاً بعد تجربته، الخيار الصحيح والأمثل الذي كانت تبحث عنه.

وأخبرنا عملينا خلال لقائنا به أن التحديات التي واجهها في عمله كانت: 

  • عدم القدرة على معرفة حجم ديون العملاء.
  • حدوث أخطاء في التقارير.
  • الحاجة إلى عدة برامج من أجل متابعة شؤون الموظفين.
  • عدم معرفة حجم الأصناف المتداولة بشكل كبير، أو من هم العملاء الذين استفادوا من المبيعات.
  • الوقت الطويل الذي يحتاجه إنشاء القيود.
  • صعوبة إنجاز الميزانية النهائية، بسبب عدم توفر التفاصيل الكافية.

أما الحلول التي وجدها في أنظمة دوسو ERP السحابية فكانت:

  • إمكانية معرفة حجم ديون العملاء الفعلية في أي وقت.
  • تقليل التعرض للأخطاء في التقارير.
  • توفر برنامج متكامل لإدارة الموارد البشرية والرواتب.
  • تقديم تقارير دقيقة تساعد في بناء الخطط المستقبلية الأفضل.
  • سهولة إنشاء القيود بفضل نظام المحاسبة العامة.

حيث أكّد أن سهولة الاستخدام والسلاسة التي يتمتع بها نظام دوسو، تأتي في المرتبة الأولى لاختيارهم النظام، تليها الدقة في التقارير، الأمر الذي كانت الشركة بحاجته ووجدته في نظام المحاسبة العامة من دوسو، والذي ساهم بشكل ملحوظ بتسهيل إدارة الأمور المالية والحسابات وبالتالي توفير الوقت والجهد. كما ساعدت تقارير أعمار ديون العملاء الخاصة بالمستودعات في معرفة حجم ديون العملاء الفعلية في أي وقت. 

وعبّر السيد المدير المالي عن تجربته قائلاً أنّ "دوسو وفّر علينا الوقت والمجهود بنسبة تصل إلى %80 عمّا كان عليه الوضع سابقاً".

    

وبما أنّ شركة أماسي تملك العديد من المندوبين في كل مكان، وترغب بمتابعة التزامهم بالعمل، بالإضافة إلى حاجتها لمعرفة حجم المبيعات بدقة وتحديد نوعية الأصناف الأكثر مبيعاً من أجل تحديد خطة التوسع المستقبلية، فكانت تبحث عن برنامج يقوم بمتابعة وإدارة شؤون الموظفين والمندوبين. 

حيث وجدت في نظام الموارد البشرية والرواتب من دوسو ERP الحل الذي لبى احتياجات الشركة بالكامل، بالإضافة إلى التقارير التي قدمت للشركة البيانات اللازمة التي اعتمدت عليها في بناء الخطط المستقبلية الأفضل لها.

وأضاف السيد المدير المالي  "من خلال معرفة حجم مبيعات كل صنف الموثق بالتقارير التفصيلية، استطعنا تحديد الأصناف الأكثر مبيعاً، وبعدها أصبح بإمكاننا اتخاذ القرار الأمثل لشركتنا سواء من خلال التوسع أو الالتزام بمنتجات معينة، أو حتى الالتزام مع وكالات محددة.

وباعتبار أننا نعمل في المجال الطبي الذي يشهد تطورات متسارعة، وتدخل فيه شركات جديدة كل يوم، فقد ساعدتنا أنظمة دوسو ERP السحابية بشكل كبير في الوصول إلى إدارة أكثر تنظيماً وأعلى كفاءة وتوفير الوقت والجهد، وهذا ما كانت شركتنا بحاجته فعلاً قبل استخدام دوسو".

 كما وضّح قائلاً: "لقد وصلت نسبة توفير الوقت في العمل إلى %50 عما كانت عليه سابقاً بفضل دوسو، أما نسبة حدوث الأخطاء بشكل عام أصبحت %0 وخاصة في المبيعات والمشتريات، بينما وصلت نسبة الدقة في المعلومات إلى ما يقارب %70، وهي نسبة ممتازة فعلاً لعملنا".

وعلّق عند سؤالنا له عن الفرق الذي لمسه بين أنظمة دوسو ERP السحابية والأنظمة الأخرى بقوله: "دوسو هو الانتقال من الصعب إلى السهل". 

وأضاف: "إنّ شركة أماسي تحتاج إلى إدارة شاملة ومتكاملة للحسابات الدقيقة، وكذلك الربط مع مشاريع أخرى، والقدرة على معرفة المصروفات والإيرادات بسهولة، من أجل ضمان جودة العمل في الشركة، لذلك كانت الشمولية والتكامل في أنظمة دوسو الحل الأمثل لنا".

كيف تساعدكم الآن أنظمة دوسو ERP السحابية في إدارة أعمالكم؟

"في الواقع، تقدم لنا حسابات تمكننا من إدخال كافة البيانات التي نريدها، كما نستطيع ربط الحسابات مع المشاريع، وبالتالي أصبح من السهل علينا عن طريق استخدامها معرفة وتحديد مصروفات كل مكتب من المكاتب الموجودة لدينا، ومصروفات وإيرادات كل مشروع ومركز كلفة.

وكذلك تساعدنا في إدارة مصروفات الجمارك، وضبط العملية وتأثيراتها بالحسابات والأرصدة بشكل كامل، مما سهّل من التحكم في سير العملية كثيراً، حيث كنا سابقاً نحتاج الكثير من الوقت لنحصل على هذه النتائج. أما الآن مع استخدامنا لأنظمة دوسو،أصبح العمل أسهل وأكثر سلاسة، بالإضافة إلى النتائج الرائعة!" 

وفي ختام المقابلة، كيف تصف لنا تجربتكم مع دوسو؟ 

"إنّ أكثر ما أسعدنا بعد استخدامنا لأنظمة دوسو والعمل معكم، هو التجاوب المميز والتواصل الفعّال والسريع من قبل فريق خدمة العملاء، إذ كان متعاوناً جداً في الرد على استفساراتنا ومساعدتنا دوماً، وهذا ما شكّل قيمة مضافة لشركتكم، دوناً عن كفاءة الأنظمة وجودة الخدمات لديكم. انطلاقاً من هذا، فنحن بدورنا في شركة أماسي وبناءً على تجربتنا الناجحة، نوصي الشركات التي نتعامل معها وكذلك العملاء والمورّدين، باستخدام أنظمة دوسو ERP السحابية، لأننا نضمن لها فعلاً تحقيق النتائج المطلوبة باحترافية".

وبعدها تحدثنا مع مدير قسم المستودعات في الشركة ذاتها، لنتعرف على تجربته مع استخدام أنظمة دوسو. وأخبرنا عن التحديات التي كان يواجهها في عمله وهي:

  • الحاجة إلى التنظيم في الفواتير والتقارير.  
  • صعوبة العمل مع البرامج التي تملك شاشة واحدة.
  • صعوبة في تتبع المندوبين التابعين للشركة .
  • عدم الأمان عند استخدام الأنظمة السابقة.

ومن ثم قام باطلاعنا على الحلول التي وجدها في أنظمة دوسو ERP السحابية وهي:

  • الحصول على ميزة الترتيب والتنظيم في الفواتير والتقارير.
  • تسهيل العمل من خلال توفر الشاشات المتنوعة.
  • نظام موارد بشرية متكامل يساعد في تتبع المندوبين ومعرفة المتميز منهم.
  • معتمد من قبل الهيئة، وآمن بالنسبة للمعلومات.

وكما ذكرنا سابقاً بأن شركة أماسي لديها العديد من المندوبين، ويتم التواصل معهم من خلال طلبات المبيعات التي يقوم بتنفيذها قسم المستودعات، فقد أكد السيد مدير قسم المستودعات أن التعامل معهم أصبح أسهل  بكثير عما كان عليه سابقاً بعد استخدام أنظمة دوسو، ورجح السبب إلى ميزة الترتيب والتنظيم في الأقسام التي يقدمها دوسو، سواء في قسم المبيعات أو التقارير أو طلبات المبيعات، إذ ساعدتهم هذه الميزة بشكل كبير في تقليل الوقوع في الأخطاء وتسهيل العمل بشكل كبير.

وأضاف عميلنا: "بالنسبة إلى تجاربنا السابقة مع أنظمة أخرى، فقد كنا نعاني فعلاً من مشاكل تقنية كثيرة، وكنا نبحث عن الأفضل لنا دوماً، لهذا السبب كان تعرفنا على نظام دوسو واستخدامه مصدر سعادة وراحة، إذ لم نكن نتوقع الحصول على برنامج بهذه الكفاءة، وهذا الغنى بالتقارير. وأستطيع القول بأن دوسو ساعدنا في مجال عملنا بنسبة %70 أكثر عما كان الوضع عليه عند استخدام النظام السابق والذي كان سحابياً أيضاً".

هل من الممكن أن توّضح لنا كيف ساعدكم دوسو في تقليل الأخطاء التي كانت تحدث سابقاً؟

"يعود السبب الأكبر في تقليل الأخطاء إلى ميزة الشاشات المتنوعة التي يقدمها دوسو، إذ أن المندوب لدينا يحتاج إلى عدة خيارات في تنفيذ طلبات المبيعات، وقد يكون تنفيذها إما فاتورة أو إشعار دائم،  والشاشة الواحدة لم تكن مثالية لعملنا، وبالتالي كان لدينا أخطاء كثيرة ناتجة عن عدم التفريق فيما بينها، والخلط بينها، أما بعد استخدام نظام دوسو أصبح لدينا أكثر من شاشة سواء قسم الفواتير أو قسم إشعار التسليم، وهكذا استطعنا تخطي كافة الأخطاء التي كانت تحدث سابقاً بيننا وبين قسم المبيعات أو حتى مع العملاء أيضاً." وذكر أن نسبة الأخطاء قد وصلت إلى %0 بعد الاستفادة من ميزة الشاشات المتنوعة.

  

هل من الممكن ذكر بعض المشاكل التي ساعدكم دوسو في حلها؟

"واجهنا مشكلة كبيرة إذ لم يكن النظام السابق معتمداً من قبل الهيئة، في حين أن دوسو بالمقابل هو معتمد من قبل الهيئة، وهذا كان حلاً لنا". ووضح قائلاً: "عند استخدام النظام السابق كانت الصلاحيات التي يملكها الأدمن سواء (إمكانية التعديل، أو الإضافة) تجعل الموضوع غير آمن بالكامل وبالتالي كنا نحتاج إلى المزيد من الحذر والمتابعة الدقيقة، وكذلك عندما قررنا تغيير النظام لاحظنا أننا خسرنا الفواتير السابقة والمرتجعات، أي خسرنا تعب سنتين أو أكثر بسبب عدم الأمان في النظام. نتيجةً لذلك عندما تواصلنا في البداية مع فريق دوسو كنا نبحث عن الأمان في الحفاظ على المعلومات، فأكّد لنا أن العمليات في دوسو آمنة بشكل كبير، وهذا ما لاحظناه بالفعل لاحقاً."

والآن دعنا نتحدث عن التقارير، ماهي أهم التقارير التي استفدتم منها، وكيف كان ذلك؟

"يحتاج عملنا في المستودعات إلى وجود تقرير المبيعات الشهري الذي يجب أن يشمل جميع التفاصيل الخاصة بعمل كل مندوب وتوضيح مجمل مبيعاته وتحديد الصنف الأكثر مبيعاً لديه، وهذا بالتحديد ما قدمه لنا دوسو وساعدنا بشكل كبير في تطوير عملنا. وكذلك تقرير كشف الحساب، حيث طلبنا من فريقكم أن يكون التقريرشاملاً لإجمالي كشف الحساب بالتفصيل وكذلك الإشعار الدائم، بالإضافة إلى قيمة الخصم، وقد استجاب لنا الفريق بسرعة وقام بتنفيذ كل ما طلبناه وبالتالي لم يعد لدينا مشاكل مع هذا النوع.

وأذكر أيضاً تقرير إعمار الديون، الذي ساعدنا كثيراً من خلال معرفة الديون التي لنا بوضوح وبشكل سريع، وكذلك معرفة فيما إذا كان العملاء يدفعون بشكل دوري، ومعرفة قيمة الديون عليهم.  وتبقى السهولة والدقة التي يقدمها دوسو في الحصول على المعلومات من التقارير هي السبب الأهم وراء اتخاذ القرارات الفعالة لنجاح عملنا، سواء كانت القرارات كأن هل يجب أن نستمر بالعمل مع هذا العميل، أو وجوب مطالبة العملاء بديونهم، أو غيرها. سعيدون بذلك جداً، حيث كان من الصعب الحصول على هذه المعلومات من خلال استخدام البرنامج السابق، أما الآن وباستخدام دوسو أصبح الأمر أسهل، ويعود علينا بالفائدة أكثر".

كيف تصف نظام دوسو بالمجمل؟

"لقد بدأنا باستخدام دوسو ما يقارب الستة أشهر، وسررنا بامتلاكه كل الميزات التي تساعدنا بعملنا، وأشدد بشكل خاص على موضوع الأمان الذي يقدمه دوسو، والذي يعتبر من أكثر الأمور أهمية بالنسبة لشركتنا، أي أن الأمان في دوسو ميزة أكثر من رائعة.

ومن أجمل ما يميز دوسو هي استجابة فريقه لكل الطلبات التي نريدها بسرعة وكفاءة، لتناسب مجال عملنا وهذا أعطانا الكثير من الراحة في التعامل مع النظام والفريق أيضاً، أي أنه بالمجمل ساعدنا كثيراً بتحسين العمل، والسهولة في التعامل معه".

هلّا تحدثنا عن نظام المستودعات، وكيفية تكامله مع الأنظمة الأخرى؟

"إن طبيعة عملنا كشركة طبية لديها العديد من المندوبين، تفرض علينا متابعة طريقة عملهم، ومدى التزامهم أو تقصيرهم، وكذلك أماكن تواجدهم، وسابقاً لم نكن نستطيع التصرف معهم فيما يخص هذا الموضوع نتيجة عدم الإلمام به، وهكذا ساعدنا التكامل بين الأنظمة الذي يقدمه دوسو كثيراً، وخاصة التكامل مع نظام الموارد البشرية. الآن مع دوسو ومن خلال استخدام فكرة البصمة، أصبح التواصل أسهل مع المندوبين أينما تواجدوا سواء في الدمام أو جدة أو غيرها من الأماكن، وبالتالي أصبحنا نعرف مدى التزام كل مندوب وطريقة عمله، مما ساعدنا في تحسين الإنتاجية كثيراً.

و ساعدتنا الدقة والشمولية للتقارير بشكل كبير، إذ أصبح بإمكاننا معرفة المندوب المتميز، ومعرفة العملاء بشكل أوضح أيضاً، بالإضافة إلى تحديد الأشهر ذات المبيعات العالية، وهذا كله ساهم في تحسين عملنا وزيادة الإنتاجية. وأصبحنا نقدم التقارير التي تطلبها الإدارة بأرقام دقيقة ولم نعد بحاجة إلى التوقع كما كان الوضع سابقاً قبل دوسو". وذكر أن نسبة التحسن في عملهم بعد استخدام دوسو زادت بنسبة %85 في مجال المستودعات.

 

وماذا عن آلية استيراد التقارير من أماكن أخرى مثل إكسل وغيره؟

"في الواقع  لاحظنا في هذا المجال فرقاً كبيراً عن باقي الأنظمة، إذ أننا من خلاله لم نعد نحتاج إلى عملية التدقيق التي كنا نعاني سابقاُ منها، إذ قلت نسبة الأخطاء بشكل كبير، وأصبحنا نحصل على تقارير صحيحة من عمليات الاستيراد بنسبة تصل إلى %95 ، عما كانت عليه قبل استخدام دوسو."

كيف هو الحال إذاً مع إنشاء الدورة المستندية؟

كان الرد الأولي عند سؤاله عن إنشاء الدورة المستندية قوله " ممتع جداً، لقد كنا بحاجة إلى برنامج مثل دوسو يسهل علينا إنشاء الدورة المستندية بهذه الطريقة الممتعة، أصبح من السهل فتح شاشة جديدة، أو إضافة أي شيء نرغب بإضافته، أي أصبحت الطريقة أسهل وأمتع، وكذلك فكرة الربط مع الحسابات أو مع المستودع سهلة وفعالة بالنسبة لنا".

هل تعتقد أن الإعدادات الموجودة في دوسو كافية، وكيف تقيّمها؟

"من خلال تجربتنا مع دوسو نجد أنها كافية، ولسنا بحاجة إلى أي شيء جديد حالياً، وتكمن الراحة الكبيرة لدينا في معرفتنا أننا في حال احتجنا لأي شيء بالمستقبل، فنحن واثقون من أن فريق دوسو موجود وجاهز دوماً لمساعدتنا وتقديم الأفضل لنا، وهذه الثقة حصلنا عليها نتيجة تجاربنا السابقة معكم".

وتابع "التقييم النهائي من قبلنا لدوسو أنه برنامج متكامل، يملك كل الميزات التي تلبي متطلباتنا، بالإضافة إلى الواجهة سهلة الاستخدام". وختم حديثه معنا بتقديم الشكر لفريق الدعم الفني، نظراً لسرعتهم بالاستجابة لجميع الطلبات التي طلبوها، وللسرعة في تنفيذها.

وهكذا تبقى التجربة خير برهان، ويبقى نظام دوسو السحابي هو الحل الأمثل لكل الشركات التي تبحث عن الأفضل لتطوير أعمالها.

تعرّف على أنظمة دوسو ERP السحابية واستفد من المزايا التي يملكها.

دوسو طريقك الأسهل وخيارك الأمثل نحو الوصول إلى القمة والتميز في الإدارة.

No items found.

العناوين

    أنظمة دوسو السحابية سعودية مية في المية

    Desktop view of DOSO ERPSaudi Flag

    خل بالك مرتاح

    أنظمة دوسو ERP السحابية راح تعزز كفاءة ونمو أعمالك بما يتوافق تماماً مع المعايير المحلية في المملكة.الفرصة متاحة الحين لتجرب كل ميزات أنظمتنا مجاناً ولمدة 15 يوم!