2023-11-21

أنظمة النقليات السحابية ما هي ولماذا عليك اعتمادها فوراً

أنظمة النقليات السحابية ما هي ولماذا عليك اعتمادها فوراً

أنظمة النقليات السحابية.. ما هي ولماذا عليك اعتمادها فوراً



لا شكّ أن ظهور أنظمة إدارة النقل السحابية (أنظمة النقليات السحابية) أدّت إلى تعزيز تكافؤ الفرص؛ فبعد أن كان المجال يقتصر على المؤسسات الكبيرة فقط، تمكّنت الشركات الصغيرة أيضاً والتي تحتاج إلى نظام رقمي متكامل للمنافسة في سوق اليوم عبر اعتماد أنظمة النقليات. فماذا نعني بأنظمة إدارة النقليات السحابية، ولماذا عليك اعتمادها لتحسين عملك بشكل كبير جداً؟ نستعرض في هذا المقال مفهوم نظام النقليات العام وأبرز منافعه. 

 

 ما هي نظام إدارة النقليات (أنظمة النقليات السحابية)

نظام إدارة النقليات (أنظمة النقليات السحابية) هو نظام برمجي يساعد الشركات على إدارة الخدمات اللوجستية المرتبطة بحركة البضائع المادية، سواءً عن طريق البر أو الجو أو البحر أو مجموعة من وسائط النقل المختلفة. يساعد هذا النظام اللوجستي في إدارة سلسلة التوريد الشاملة على ضمان تسليم البضائع في الوقت المناسب من خلال تحسين إدارة أحمال البضائع وأساليب التسليم، وتتبع حالة الشحن، وأتمتة المهام التي  تستغرق وقتًا طويلاً في الطريقة التقليدية، مثل وثائق الامتثال التجاري وفواتير الشحن وغيرها. 

 

منافع اعتماد نظام نقليات لإدارة العمليات اللوجستية

توفير كبير في التكاليف

 يُسّهل اعتماد نظام للنقليات في تسهيل مقارنة أسعار شركات النقل للعثور على الخيار الأفضل. كما أنه يعمل على أتمتة وتبسيط العمليات ودمجها، بما في ذلك التدقيق والعقود والدفع وجدولة الطلبات، لتحقيق كفاءة أكبر وأخطاء أقل.

 إضافةً إلى ذلك، يمكن من خلال أتمتة عملية مقارنة التصنيف المساعدة في تحديد الخيارات الأكثر فعالية من حيث التكلفة، بما في ذلك بعض الخيارات التي قد يتم تفويتها باستخدام عملية يدوية.

 ويعتبر تحسين التحميل مجالًا آخر تعمل فيه أنظمة النقليات على خفض التكاليف؛ إذ يساعد بناء المنصات مع التحسين القائم على القواعد الشركات على اكتساب الكفاءات والعمل على نطاق واسع.

 

تتبّع العمليات في الوقت الفعلي

 تعمل أنظمة إدارة النقليات (أنظمة النقليات السحابية) على تحسين الرؤية، وهو اعتبار بالغ الأهمية في العمليات اللوجستية المعقّدة. فمن خلال خصائص التتبع في الوقت الفعلي، يمكنك تتبع حركة البضائع، سواء كانت مشحونة عن طريق البر أو البحر أو الجو. كما يمكن إنشاء مقترحات توجيه مثالية ديناميكياً، وتحديد المسارات الأقصر أو الأقل ازدحاماً، والتكيّف في الوقت الفعلي مع العوائق غير المتوقعة.

 

زيادة رضى العملاء 

نظراً لما يُعرف بـ"تأثير أمازون"، أصبح التسليم في الوقت المحدد أحد الاعتبارات الأكثر أهمية في مجال العمل. يتوقع العملاء في جميع أنحاء العالم تسليماً سريعاً للغاية، أو على الأقل التزاماً صارماً بجدول التسليم الموعود. وهنا تساعد أنظمة النقليات على تقديم الرؤية اللازمة لتحديد ومعالجة المشكلات التي قد تؤدي إلى التأخير، وإحباط العملاء، وتضاؤل ولائهم.

 

نظام النقليات من دوسو.. منافع وخصائص لا مثيل لها في السعودية

يوفّر نظام النقليات من أنظمة دوسو السحابية ERP تجربة استثنائية لجميع العاملين في مجال النقليات واللوجستيات. حيث يعمل النظام على أتمتة جميع إجراءات النقل على السحابة، مع ضمان مراقبة كاملة للعمليات اللوجستية المختلفة. 

يساعد النظام أيضاً تعزيز الإدارة الشاملة للعمليات، بدءاً من التخطيط والجدولة، ووصلاً إلى التحليل والفوترة. 

 

اطّلع على نظام النقليات الآن



مدوناتنا

أنت أولويتنا تواصـــل معنــــا الآن